يتم التشغيل بواسطة Blogger.

آخر الحلقات عن الفيسبوك

آخر حلقات الويندوز

الاقسام

آخر الحلقات الحصرية

صوت وصورة

أخبار المشاهير

توقيت المغرب

رياضة عالمية

Main Post

أرشيف المدونة الإلكترونية

آخر الحلقات عن الانترنت

آخر حلقات الحماية من الهاكرز

أقسام

Send Quick Massage

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إشترك بالمدونة

الكتاب الرسميون

الدولي

آخر الحلقات عن منتجات جوجل

المشاركات الشائعة

عن الموقع

my

Visitors

الاثنين، 31 يناير 2011

عدد شهر فبراير مجلة Hakin9

ثم إنزال عدد جديد من المجلة

Hackin9


لشهر فبراير تجد في هذا العدد مواضيع عن
  • Network Security - Data Breaches by Julian Evans
  • A Security System That Changed The World by Yury Chemerkin
  • Get in Through the Backdoor: Post Exploitation with Armitage by Raphael Mudge
  • Breaking The Code: Brute Forcing The Encryption Key by Rich Hoggan
  • Is Data Secure on the Password Protected Blackberry Device? by Yury Chemerkin
  • Examine your Network With Nmap. What is network Scanning? by Mohsen Mostafa Jokar
  • Exploring GCIH Certification for Fun and  
لتحميل المجلة من اكثر من سرفر إضغط هنا

MT DUO الهاتف الثابت مع +ADSL 1 Mb/S بثمن 199 درهم من اتصالات المغرب

آتصالات المغرب تطرح عرضا جديدا
MT DUOإسمه
 يتضمن الهاتف الثابت لكن بدون رصيد
درهم حيث تستطيع تعبئته من خلال الاتصال بالرقم 114 كذالك خط انترنت   1Mb/Sبصبيب
  والكل ب 199 درهم مع إحتساب الرسوم تؤدى تحث إلتزام لمدة 12 شهرا كما اعلنت شركة اتصالات المغرب ومن خلال موقعها ان الشهرين الأولين فقط ب99 درهم لكل انخراط قبل 28 فبراير 2011 و مصاريف الإنخراط مجانية بالنسبة للمنخرطين الجدد للإنتقال نحو هذا العرض

الأحد، 30 يناير 2011

فيديو:سوريا تحجب موقع الفايسبوك تحسبا لمنع انتشار عدوى تونس ومصر


إتخذت السلطات السورية سلسلة إجراءات اليوم، الخميس 27-1-2011 تحسباً لأي تحرك في الشارع أسوة بما يحدث في تونس ومصر، حيث قامت بمنع خاصية الدردشة على موقع فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة، كما حظرت الدخول على الصفحة الرئيسية لفايسبوك ومواقع أخرى .
و بحسب المستخدمين السوريين قامت السلطات في البلاد بمنع استخدام برنامجي " نيم باز وإيبادي " الذين يتم إستخدامهما للدردشة على موقع فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة.

وتتزامن هذه الاجراءات في وقت تشهد فيه تونس حركات شعبية وإعتصامات وتغيير للنظام السياسي .. و كذلك احتجاجات في مصر واليمن.

ويقول مستخدمون أن السلطات السورية حجبت صفحة فيسبوك الرئيسية الا أن البعض لايزال يلتف على القيود المفروضة عبر خوادم معروفة باسم "بروفيكس" تسمح للسوريين بالتسلل خفية الى المواقع المحجوبة... ويستخدم الكثيرون أسماء مستعارة...
ويذكر أن بعض الدول سارعت بفرض قيود على استخدام الإنترنت تحسباً لانتقال عدوى التظاهرات التشديد على استخدام الإنترنت في الدول العربية يسير بموازاة انتشار التظاهرات والدعوات الداعية للتغيير السياسي.

وقبل ذلك كان نظام الرئيس بن علي قد استخدم طرقاً مشابهة حيث فرض عراقيل على استخدام الإنترنت وهو ما دفع المسؤولين الأمريكيين في ذلك الوقت إلى المطالبة بحرية استخدام الشبكة الدولية في تونس..

وفي مصر قال نشطاء إن الحكومة حجبت موقعي 'فيسبوك' وتوتير حين نزل الآلاف إلى الشوارع مطالبين بتغيير النظام. ونفت الحكومة ذلك قائلة إنها تحترم حرية التعبير وتسعى لحمايتها
.


المصدر: العربية

أصغركاميرا في العالم متوفرة في السوق

  بأبعاد  2.5سم×2.5سم×2.6سم ووزن لايتعدى 12 غرام تعد شوبي chobi camكام
هي اصغر كاميرا في العالم حيث تستطيع إلتقاط صور ب 1600×1200 بكسل وليس هذا فقط بل كذالك تقوم بتسجيل الفيديو ب 30 لقطة في الثانية.
شوبي كام الآن متوفرة في السوق اليابانية ب 9800 يان ياباني

قواعد في الحماية

في الكثير من الاحيان وعند تصفحنا لأي مقالة عن  حماية نفسك من الفيروسات او البرامج الخبيثة سواء على مواقع غربية او عربية نجد انفسنا دائما امام نصائح تقليدية و ميكانيكية شيئ روتيني وغير كافي .....
مما جعلني اكتب هاته التدوينة حول قواعد اظن ان هناك من يعلمها جيدا وهناك من لازال في دوامة بحث عن طريق الخلاص ويريد طريقة مشعة توصله إلى بر الأمان  واول قاعدة   هي انه قانون الهاكر لايحمي المغفلين وهاته قاعدة يؤمن بها العديد من الهاكرز الغير اخلاقين وهي انه البقاء للأذكى . ليس من الضروري ان تكون لذيك تجارب ومعلومات كثيرة عن كيفية حماية نفسك فكل هذا لا يجدي نفعا إذا لم تكن ذكيا في التعامل مع المقالات المتكررة التي نجدها في المنتديات ,فهناك من يقدم لك برنامج بهذف مساعدتك وهناك من يقدم لك برنامج ملغوم بهذف الاطاحة بك ، قاعدة ثانية ليس كل شيئ مجاني على الانترنت ، وهاته قاعدة اساسية اخرى تفرض نفسها في الواقع المعاش على الانترنت فليس كل شيئ مجاني على الانترنت فمن يقدم لك برنامج مسبوق الدفع ويقول لك حمله بالمجان مع الكراك او كيجن ف 90% هاته الكراكات و الكيجنز تكون ملغومة بإحترافية شديدة .
لا تثق بأحد فليس كل من تكلم معك بطريقة سلسة وطيبة فهو بالفعل إنسان يريد لك الخير فعدد كبير من المخترقين يحترفون الكلام وفن الاقناع إنه علم قائم بذاته وتتعدد فروعه . ولاتثق في برامج الحماية ولا تعول عليها فكل برنامج له حد

فيديو:اول إستعمال للحاسوب من طرف سكريتيرة بعد إستبذالها لطابعة الكلاسيكية



اول إستعمال للحاسوب من طرف سكريتيرة بعد إستبذالها لطابعة الكلاسيكية شاهد مذا حصل


السبت، 29 يناير 2011

أبرز التهديدات التي تترصد مستخدمي الانترنت لهاته السنة


في خضمِّ الزخم الذي تستأثر به أخبار تسريب البيانات والوثائق السرية وهيمنتها على عناوين الأخبار حول العالم طوال الأشهر الماضية، أصدرت «نورتن» ، الشركة العالمية المتخصّصة في أمن الإنترنت، تقريراً مفصَّلاً أعدَّه باحثوها ومحلِّلوها، ترصد من خلاله أهمّ خمسة تهديدات محيقة بالمستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام 2011. كما تقدِّم الشركة العالمية في التقرير المذكور رؤية معمّقة عن أفضل السبل المتاحة أمام الأفراد بالمنطقة لحماية أنفسهم في وجه الجريمة الإلكترونية المتزايدة في حدّتها وتعقيدها.

وقال تميم توفيق، مدير مبيعات الحلول الأمنية الفردية في «سيمانتك» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يبدو حتمياً أن يشهد عام 2011 زيادة حادّة في أعداد ضحايا الجريمة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط ليصل عددهم إلى مستويات غير مسبوقة. لذا، يتعيَّن على متصفِّحي الإنترنت أخذ مسألة الحماية الشخصية على مَحْمَل الجدّ، وأن يكون ذلك أحد أهم قراراتهم خلال العام الجديد، لا سيَّما مع تفاقم الهجمات التي يشنُّها مجرمو الإنترنت يوماً تلو الآخر واتخاذ تلك الهجمات أبعاداً مقلقة".

وتابع قائلاً: "كثيرون يعتمدمون على الإنترنت لشراء هدايا موسم الأعياد، وعلينا أن نتذكر أنه كلما ازداد انتشار الإنترنت ببلدان الشرق الأوسط، زاد تربُّص أقطاب الجريمة الإلكترونية بها. لذا، يتعيَّن على الأفراد بهذه المنطقة اتخاذ خطوات احترازية استباقية بشأن أمن وحماية أجهزتهم المتصلة بالإنترنت وبياناتهم المخزنة عليها".

أبرز خمسة تهديدات في عالم الانترنت للعام 2011

•    سرقة الهوية عبر مواقع التواصل الاجتماعية: تستقطب مواقع التواصل الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر»، ملايين المشتركين حول العالم. وقد تنبَّه مصمِّمو ومطلقو البرمجيات الفيروسية والتجسسية والخبيثة عامة لتلك الحقيقة منذ البداية، ما جعل تلك المواقع تستأثر باهتمامهم. وتحثّ «نورتن» المستخدمين على توخي الحيطة اللازمة من الرسائل المريبة المُصمَّمة بحذاقة وحرفيَّة عاليتين لإيهامهم بأنها من أصدقائهم، وعدم الكشف عن كلمة السر الخاصة بمثل تلك المواقع لأحد.

•    اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة: رغم أن الأجهزة النقالة لم تستأثر باهتمام كبير بين أوساط الجريمة الإلكترونية في السابق، غير أن التقنية المتقدِّمة التي تتسم بها تلك الأجهزة وإطلاق المزيد من الحواسيب اللوحية المتقدمة في أسواق العالم جعل الجريمة الإلكترونية توجِّه أنظارها إليها، ومن المتوقع تزايد محاولات اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة بُغية سرقة بياناتها ذات الطبيعة السرية، مثل أرقام الحسابات المصرفية والبطاقات الائتمانية، لأغراض احتيالية في عام 2011.

•    توخي الحيطة اللازمة من نتائج محرِّكات البحث على الإنترنت: مجرمو الإنترنت يتابعون الاهتمامات العامَّة أولاً بأول، مثل الاهتمام اليوم بالبرنامجين التلفزيونيين الشهيرين
X Factor وStrictly Come Dancing 
اللذين يتابعهما ملايين المشاهدين حول العالم. لذا، يدسُّ مجرمو الإنترنت الكثير من الوصلات الزائفة والمضلِّلة بين نتائج محرِّكات البحث على الإنترنت، وما أن ينقر المستخدم المُستهدف فوق وصلة زائفة حتى يجد حاسوبه مصاباً ببرمجيات تجسسية أو اختراقية. وفي هذا السياق، طوَّرت «نورتن» الأدوات المجانية 
Safe Web Lite
التي ترصد نتائج البحث الزائفة بُغية تمكين المتصفِّحين من حماية أنفسهم من براثن الجريمة الإلكترونية.


•    حذارِ من عناوين مواقع الويب المختصرة: يتعيَّن على المتصفحين أخذ الحيطة اللازمة من عناوين مواقع الويب المختصرة التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما. إذ قد تقود مثل هذه الوصلات المجهولة المستخدمين إلى مواقع موبوءة الهدف منها تثبيت برمجيات خبيثة أو تجسسية على الأجهزة الحاسوبية أو النقالة المتصلة بالإنترنت.

Pharming• 
   حذارِ من الخداع والاستدراج: تُعدُّ الحيلة الاستدراجية المعروفة في الإنجليزية باسم ، المماثلة إلى حدٍّ بعيد للحيلة الاصطيادية المعروفة phishingباسم
، من أخطر المحاولات الإجرامية المصمَّمة بعناية فائقة، بل إنها أكثر حرفيَّة لأنها لا تعتمد على قبول الضحية المستهدفة لرسالة "الطُّعم"، وتعتمد هذه الحيلة الإجرامية على "خداع واستدراج" الضحية إلى موقع زائف حتى إن أدخل العنوان الصحيح للخدمة المصرفية أو غيرها من خدمات الإنترنت في متصفِّح الإنترنت
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية.

تحذير:تطبيق خبيث على الفيسبوك يسرق كل معلوماتك الشخصية

إنتشرت في الآونة الاخيرة دودة عبر تطبيقات متعددة للفايسبوك حيث بعد قبول التطبيق يقوم هذا الاخير بتنزيل الدودة على حاسوبك وبعد عملية الحقن تقوم بجمع باسووردات المخزنة في الحاسوب كذالك اخد معلومات عن البطاقة الإئتمانة بل وتمكن هاته الدودة من تطبيق هجوم حجب الخدمة كما  تستعمل في اسلوب الانتشار رسائل السبام التي تدعوا الاصدقاء الى الضغط على رابط تطبيق خبيث
الحل
حمله من هنا norton anibot يمكن تنزيل كل من البرنامجين
حمله من هنا malwarebytes كذالك البرنامج الجبار 
اتمنى ان اكون قد وفيت في هذا الشرح لاتحرومنا من تقيماتكم 

كاميرا خيالية 80 ميجابكسل


عن الكاميرا  Phase One  أعلنت اليوم شركة
 Phase One lQ180
 بدقة رائعة جدا وخيالية 80 ميجابيكسل ، هذة الكاميرا تستخدم CCDمستشعر
 وطول شاشة 3.2 أنش وهي تعمل بدقة 1.15 ميجابيكسل 
 Live Viewبإضافة إلى خاصية
، تحتوي على منافذ أساسية المستخدمة هي
FireWire 800  ، USB 3.0 ،
وذاكرة عشوائية واحد جيجابايت ، لجعل العمليات الخاصة بمعالجة الصور الضخمة أكثر سرعة ، سعر هذة الكاميرا 
  43.990$









فيديو:مايسترو يعزف موسيقى على الايباد رهيــــــــــــب

مايسترو يضهر قوة الايباد في العزف .... بصراحة شريط يترك  تساؤل هل الاجهزة الحديثة قادرة على التفوق عن نضيرتها التقليدية في فن العزف ؟؟

الجمعة، 28 يناير 2011

اعتقال خمسة اشخاص في اطار هجمات على النت


تم القبض على خمسة رجال  اثر موجة من الهجمات الأخيرة التي أجريت على شبكة الإنترنت في دعم موقع و يكيلياكس
هؤلاء الخمسة تم اعتقالهم في اطار سلسلة من الاعتقالات شملت مناطق سكنية  في  وست ميدلاندز ،نورثهامبتونشاير، هيرتفوردشاير، وسري و لندن صباح اليوم.
وجائت هذه الاعتقالات اثر "الهجمات الاخيرة و المستمرة " على الانترنت من قبل جماعة تطلق على نفسها 
"Anonymous"
ولقد شملت اهداف هذه الجماعة عدة مواقع منها  
PayPal و Mastercard و Amazon
 "distributed denial of service"ولقد استخدمت هذه الجماعة في هجماتها  تقنية 
هذه التقنية تعتمد على قصف الموقع بالبيانات حتى يتوقف عن الاستجابة في محاولة لاخد هذه المواقع اوفلاين ولكن المحاولات التي قامت بها هذه المجموعة لم تكن كلها ناجحة
و في ديسمبر تخلت هذه المجموعة على هجوم على موقع امازون وذلك لعدم تمكنهم من جمع عدد كاف من الناس للمشاركة في هذا الهجوم
" LOIC"ولقد استخدمت الجماعة اداة تسمى 
 لتمكين الاعضاء من المشاركة في عمليات قصف المواقع بسهولة
و الموقع الذي من خلاله يمكن تحميل هذه الاداة يضمن  الى ان فرصة القبض على  من استعمل الاداة قريبة من الصفر  
                                  المصدر 

الخميس، 27 يناير 2011

متعة الحلاقة معRing Shaver



جهاز انيق يحمل في طياته تكنولوجيا جديدة تمكن من الحلق من دون عناء حمل جهاز الحلاقة الاكتروني الثقيل والضخم يمكن وضعه بكل بساطة في الاصبع والتمتع بحلاقة مريحة كما انه يوفر عليك فاتورة الكهرباء حيث يثم شحنه من خلال إحتكاكه  بالجلد


بعض الصور


Designer: Xiang Qin, Yin Qin, Yiyan Ge & Xinxin Sun

فيديو:كيف تعرف ان حاسوبك إصلي

كثر النصابين في ميدان الاعلاميات وخصوصا بيع الحواسب سواء كانت مكتبية او محمولة في هذا الفيديو ستجد معلومات عن كيفية معرفة حاسوبك انه غير مقلد فرجة ممتعة ولاتنسى ان تشرفنا بتعليقاتك
:)



الأربعاء، 26 يناير 2011

صور:اغلى لوحات مفاتيح في العالم



السلام عليكم رحمة الله تعالى بركاته في هاته التدوينة احببت ان اقدم لكم افضل واغلى لوحات مفاتيح في العالم






















نحن والفايسبوك؟


لقد سحب هذا المولود الجديد البساط  عن "الإيمسين" و"السكايب" كأداة ناجعة للتواصل، بسبب سهولته وجمعه لعدة خصائص؛ كخاصية التعليق، وسرعة المتابعة والديمومة، والمناقشة الحية للمواضيع المطروحة، وخاصية التنادي حول موضوع معين للنقاش...
وقوة الفايسبوك تتجلي أيضا في أنه يقدمك بشكل أكثر جلاء من ذي قبل، وأنه يجمع خصائص ووسائط أخرى فيه.

وعلى المستعمل أن يطرح على نفسه أسئلة دقيقة وواضحة من قبيل؛ ما هي أسباب تواجدي في الفايسبوك؟ وكيف أتصور علاقتي به؟ وهل أنا مد
من عليه أم أنا متحكم في تعاملي معه؟ ولأي الأشياء أوظفه وأستغله؟ وفي ماذا يفيدني؟
إذ لابد من الاستعمال الواعي والقصدي للمستحدثات العصرية في عالم التواصل. نطرح هذا الإشكال الجوهري لأننا نلمس عموما ضعف التعامل العربي مع وسائط افعلام وتقنيات التواصل الحديثة. والدليل على ذلك لأنه لما يكون المستعمل هم العرب يكون الابتذال والتكرار والتقليد هو العنوان الأكبر. وهذا ما اثبتثه دراسات التعاطي مع الكارامايل و الياهو والإيمسين والسكايب والبالتولك...



 إنه من اللازم أخذ مسافة نقدية بيننا وبين مستعملاتنا العصرية اليومية؛ التلفاز، الهاتف المحمول، الإنترنيت، الفايسبوك...
ويبقى الفايسبوك فرصة حقيقية للنشر والمقروئية والتواصل. وفيه يمكنك أن تضع أهم الروابط، والأشياء عن حياتك. فإما أن تقدم نفسك بشكل جيد وإما بشكل تافه، إن الفايسبوك إسم على مسمى، أي أنك من خلال صفحتك الاجتماعية المفتوحة على العالم، تكون عبارة عن كتاب مفتوح وواضح يسهل على كل واحد التعرف عليه والتواصل معه.
من هنا تأتي مسألة "البصمة" التي يتوجب على كل مستعمل أن يتركها أو يتميز بها. ومسألة الإبداع التي يجب أن تطبع مساهمة كل منخرط في عالم الفايسبوك، بدل لغة الفوطوكوبي والابتذال التي تعرفها مساهمة جل مستعملي الفايسبوك...
على صفحة الفايسبوك الخاصة بك أن تكون معبرا حقيقيا عن شخصيتك، و انعكاسا لإبداعاتك، و تمثيلا لخصوصيتك، و تعبيرا عن ثقافتك، و جسرا للتواصل مع الآخر، وموطنا لهواياتك، و سجلا وعالما صغيرا لصورك و موسيقاك و أحلامك...
بالجملة على صفحة الفايسبوك أن تكون "وجهك" الذي تتواصل به مع الآخرين.
وإذا كان للفايسبوك فوائد، فإنه في نفس الوقت فرصة حقيقية لبعض المرضى النفسيين المختبئين وراء أسماء وحسابات واشتراكات مزيفة لتفريغ سمومهم والتلذذ بأذية الآخرين وتحطيم معنويات الجادين منهم بسبب طبعا من مرضهم النفسي وضحالة فكرهم وعدم قدرتهم على المساهمة الجادة والبناءة والفاعلة. جبناء ومرضى كثر تنقصهم الشهامة والرجولة والمروءة الكافية إظهار أنفسهم فقط لأنهم ضعاف.
من هنا تأتي مسألة الهدف الجماعي المتوخى لدى المغاربة؛ فهل هو لبنة في عالم التواصل أم هو فرصة للتمييع والمزيد من التخلف؟
إن مسؤولية الارتقاء بالإعلام الإلكتروني (والفايسبوك جزء منه) مسؤولية جماعية، تفرض علينا حمايته والصد عنه كل محاولة دنيئة تهدف إلى النيل من إنجازاته ومهامه وأدواره الإعلامية والتعليمية، فلنهب جميعا، مشرفين ومرتادين، مساهمين ومدونين من أجل إرساء ثقافة إعلام إلكتروني، تحافظ على اللباقة والاحترام والصدق والتواصل، وتقطع مع التضليل والافتراء والتمييع والتشويه...
وفي هذا الصدد، تبرز المسؤولية الجماعية لكل مرتادي الفايسبوك حتى لا يتحول جانبه الإيجابي والفاعل كأداة للتواصل والتنوير والتنمية البشرية والإعلام، إلى هدر للوقت وتجريح وتشويه لأعراض الناس والتشويش على العديد من الكيانات الشخصية والمعنوية، الفردية والعامة.
بات لزاما إذن أن نقوم بما يشبه "نقدا ذاتيا"، ونحدد  مكامن الخلل والعلل، والسبل للتجديد وضمان ومواصلة التألق.
إذ لابد من فضح ومعاقبة كل من يحاول أن يستغل رحابة العالم الافتراضي لبث سمومه وكراهيته وأمراضه ضد البعض. في شكل أقرب إلى الإرهاب لاعتبار التخفي بشكل جبان وراء حسابات مزيفة بأسماء مزيفة ودون أي أسماء حقيقية أو صور تعريفية بالشخص.
 فلا الدين ولا الوطن يقبل بهذا، ولا ثقافتنا وعاداتنا وأخلاقنا تجيز لنا ذلك.
إن مستوانا ومستوى الشعب المغربي ومدى تحضره وتمدنه ووعيه وأخلاقه تظهر من خلال صفحاتنا على الفايسبوك؛ وذلك من خلال ما نعرضه ونقدمه عن أنفسنا ونقدمه للآخر. ومن خلال نوعية اهتماماتنا جدية كانت أو تافهة، ومن خلال نوعية موسيقانا التي نعرض، وصورنا وتعليقاتنا التي نضع، وأشيائنا التي نعلق عليها بـ "أحب أو أعجبتني"... هل هي واقعية بناءة أم مجرد مجاملات.
وإذا كان يقال سابقا أن مدى تحضر شعب ما يظهر انطلاقا من مدى "تفلسفه"، فإنني اليوم أقول أن مدى تحضر شعب ما يظهر من خلال مدى "تواصله".
فلتكن صفحتنا على الفايسبوك صفحة ناضجة وواعية وعنوانا على مدى تحضرنا وأخلاقنا وتواصلنا.
الكاتب :هشـام عابـد- باحث في الفكر الإصلاحي

الثلاثاء، 25 يناير 2011

فيديو:لذيك إتصال ضعيف ؟ لاتستطيع عمل محادثاث هذا الفيديو للك


مشاكل في الشات على الفايسبوك ؟ الامسن ؟ ياهو ؟ إنسى كل هذا الآن مع اقوى برنامج متخصص في المحادتاث 
pidgin
برنامج لايحتاج إلى إتصال عالي ليوفر لك كل الخدمات التي تحتجها بل وثم تجربته على إتصال 
GPRS
واتبث كفائته كل ماعليك مشاهدة هذا الفيديو وتتبع خطوات إعداد هذا البرنامج الجبار
فرجة ممتعة

فيديو:تطبيق هجوم قنص السريالات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذا فيديو بسيط عن فن الهندسة العكسية بالظبط قنص السيريال للبرامج مقدم من طرف الاخ بحر على متخصيصي الحماية حيث يشرح فيه كيفية تجاوز السريالات الخاصة بالبرامج وذالك بالتطبيق على احد البرامج الفيديو في مدة 4 دقائق فرجة ممتعة 

الاثنين، 24 يناير 2011

فيديو : إحمي عائلتك من موقع يوتوب


شريط قصير جدا 56 ثانية تتعلم فيه كيفية حماية عائلتك من الفيديوهات ذات المحتوى الغير اخلاقي او السيئ 

فرجة ممتعة 

إفتتاح دورة الهاكرز الاخلاقي غدا الموافق ل 25 يناير 2011



يسعد متخصص الحماية ويسعدني ان اخبرك انه غدا الثلاثاء 25 يناير 2011 ستبتدأ دورة الهاكرز الاخلاقي هاته الدورة وعلى خلاف كافة الدورات السابقة لن تمر  في الغرفة الصوتية المعهود إستإجارها لتلقين وحدات دروس الهاكرز الاخلاقي وذلك لما يشاهده بعض الطلبة من مشاكل ذوي الاتصال الضعيف 
لهذا الدورة ستلقن على الرابط الذي ستجده اسفل الصفحة . 
وعليه إذا كنت مسجل في دورة الهاكر الاخلاقي المرجوا التقيد بالتعليمات الاتية  
 يرجى مراعاة توقيت الدروس
الحضور إجباري ولن يثم إعادة اي وحدة في حالة الغياب
إذا كنت مسجل في الدورة سيطلب منك إرسال معلومات شخصية   

توقيت الدروس :
من الساعة 20:00 إلى الساعة 22  في بعض الاحيان حتى الساعة 23  بتوقيت غرينيتش
رابط البث من هنا

يرجى التسجيل في المحادتة وذالك لكي تستطيع التفاعل مع المدرب في خانة الشات حاول ان تكتب اي شيئ ثم بعد طلب معلومات الدخول إضغط على
signup
وإتبع التعليمات


كخطوة اخيرة يجب عليك إرسال المعلومات التالية إلى العنوان الآتي
a.th3ps@gmail.com
الاسم&اللقب 
إسم المستعار المستخدم في المحادثة 
الايميل المستخدم في التسجيل 
العنوان 
رقم الهاتف


حظ سعيد   

الأحد، 23 يناير 2011

كتاب مطور الشامل لتعليم كيفية كسب المال من الانترنت

الكتاب في حوالي 70 صفحة يتناول فيه الكاتب مختلف الطرق والحيل لتعامل مع ادسنس وكيفية زيادة الربح من شركة قوقل 

فهرس الكتاب


تعريف بجوجل ادسنس وكيفية نشأته بواسطة الشركة العملاقه جوجل
2-شرح مواصفات موقعك القياسية للتعامل مع جوجل ادسنس بأفضل نسبة أرباح
3-شرح رفع كفاءة موقعك وزيادة الزيارات واستهداف ارشفة موقعك
4-شرح كيفية التسجيل بجوجل ادسنس بأفضل الطرق الموجوده
5-شرح شروط وقوانين جوجل ادسنس قبل بدء التعامل معها
6-شرح لوحة تحكم جوجل ادسنس بالتفصيل الممل
7-شرح كيفية استهداف الاماكن الأكثر ربحا فى موقعك
8-شرح كيفية جذب انتباه الزوار للاعلانات بأفضل الطرق
9-شرح كيفية زيادة سعر الضغطه وزيادة الارباح
10-شرح كيفية استلام شيك جوجل ادسنس بأفضل الطرق
11-شرح المشاكل الشائعه التى قد تواجهك فى ادسنس وطرق حلها
12-ختام الدورة بنصائح فى تحسين دخلك بأفضل 5 طرق على الانترنت
 
حقوق ملكية الكتاب ©

الداعم للكتاب: موقع مطور 
mtwer.com 
 vista-design مؤلف الكتاب

CTRL+A CTRL+C CTRL+V حل مشكل عدم عمل

...
     الحمد الله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا 
 
    ومن سيئات أعمالنا
 
        من يهدي الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
 
       أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له
   
     وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
 
   صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
 

 
في إطار تجربة جديدة ارغب في إضافتها إلى المدونة وهي كتابة بعض المشاكل التي تصادفني في عملي كتقني متخصص وكيفية توصلت إلى حلها حتى تكون مرجع متواضع لكل الباحثين
مشكلتنا لهذا اليوم هي اني توصلت بحاسوب لابتوب لاتعمل فيه كل من إختصارات الكايبورد او لوحة المفاتيح 

CTRL+A CTRL+C CTRL+V

CTRL بعد التأكد من عمل الزر 
 فكرت مباشرة في كونه انه مالوير او فيروس حيث لم اتردد في عمل تحديث لمكافح الانتي فايرس لكن للأسف لم يجد اي فايروس لأقوم بتسطيب برنامج
Malware bytes
يمكن تحميل نسخة مجانية منه من هنا
حيث وبعد ان وجد عدد لايستهان به من البرامج الخبيثة وحذفها قمت بإعادة تشغيل الجهاز والحمد لله رجعة إختصارات لوحة المفاتيح للعمل
إلى مشكل آخر بإذن الله

بنت من المغرب تقتل من طرف ابوها بسبب إختراق هاكر


 في السبت الماضي عاشت مدينة الرباط على هول فاجعة اب يضرب ابنته ضربا مبرحا لحد مفارقتها الحياة وذالك إثر نشر فيديو لها على اليوتوب وهي عارية اثناء تغيرها لملابسها الذاخلية حيث قام احد المخترقين الاطفال بإختراق حاسوبها وتصويرها ...و حيث صرح بعض اصدقاء الضحية انه كان يهددها مرارا وتكرارا بإرسال له تعبئات من فئة 200 درهم او ينشر لها الفيديو في موقع اليوتوب حيث بعد إستنزاف كل اموال الضحية قام بنشر الفيديو الذي سبب في فراق الضحية للحياة للإشارة عدد كبير من الفتياة يقعن ضحية مثل هاؤلاء الزناديق الذين ليس لهم علاقة لا بالهاكر ولا مبادئ الهاكر بل هم كقطاع الطرق ...

فيديو:تكنولوجيا جديدة لاتخفي عنك سرا

 بينما البعض يظن انها ثورة في عالم التكنولوجيا فإن البعض الآخر متخوف من ان تنتهك خصوصيتة تكنولوجيا تعرف عنك كل شيئ مذا تأكل مذا تشرب مذا تلبس
RFID ربورتاج لقناة روسيا اليوم عن تقنية ....

فيديو: الربح من الانترنت حقيقة ام خيال

تسجيل لقاء البث المباشر ليوم السبت 22 من يناير 2011 تحث موضوع الربح من الانترنت حقيقة ام خيال هل بالفعل يوجد ربح للمال عبر الانترنت ؟ إذا كان نعم ماهي طرق ذالك وكيف ! الفيديو في حوالي 46 دقيقة باللهجة المغربية فرجة ممتعة

السبت، 22 يناير 2011

فايسبوك توقف زر استدعاء الاصدقاء إلى الصفحات

 فايسبوك توقف زر استدعاء الاصدقاء إلى الصفحات وذالك بعد توصلها بخدعة إمكانية إستدعاء اكثر من صديق رغم انها قامت مرارا وتكرارا بترقيع هاته الثغرة  إلى ان مع كثرة الخدع المستخدمة والتي تتيح للمعجبين بإختيار اكثر من صديق بكبسة زر واحدة 
قامت بنزع هذا الزر حتى تقوم بإيجاد حل لثغرة 

فيديو:قاتل الناموس ذكي

هل تعبث من الناموس و من مبيدات الحشرية ذات الاضرار الكيماوية إليك قاتل الحشرات بواسطة الليز حيث يقوم هذا الجهاز بالتحقق من الحشرة هل هي انثى ام ذكر وذالك بواسطة كامرا مثبثة حيث نعلم ان فقط الناموس الانثى تلذغ الانسان وعليه حالما يثم التحقق انها انثى يطلق ومىيض الليزر ليثم حرقها في الحال جهاز معقد ورائع هذه لقطة توضيحية لعمل هذا الجهاز

فيديو:خدعة ويندوزaero shake 7


السلام عليكم كما وعدتكم في الحلقة السابقة انني سأقوم بوضع من وقت لآخر خدع خاصة بالويندوز 7 لكي نصل معا لإحترافه اليوم سنتطرق إلى خدعة تسمى
aero shake 
مانسيت ان اشير له في هاته الحلقة هو انه هناك بعض إصدارات الويندوز تعمل من دون الضغط على
TAB
في مقابل الاصدار الذي استعمله هو يستدعي ان اضغط عليها حتى استمتع ب الخدعة :) فرجة ممتعة


الجمعة، 21 يناير 2011

لماذا يريد "فيسبوك" رقم هاتفك وعنوانك؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
-- يريد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاتفك الخلوي وعنوانك.. لكنه لا يعرف كيف يطلب ذلك منك!
المسألة معقدة بعض الشيء، فهو لا يريد تلك المعلومات له، بل يريد أن يشارك بها "كل أصدقائه"، ويتصادف أن تكون هذه الحالة لصالح مواقع أخرى ليست تابعة للفيسبوك، وإنما لشركات تطوير برمجيات تطور ألعاباً لموقع التواصل الاجتماعي مثل "فارم فيل" و"كومبير بيبول" و"وير أيف بين."
هذا الأمر يبدو مثيراً للشك والريبة، الأمر الذي أثار الجدل حول فكرة أن يشارك الموقع هذه البيانات الشخصية مع شركات أخرى، وهو الأمر الذي أثار بالتالي حفيظة العديد من المدونيين ومستخدمي الموقع، بل وأثار غضبهم.
أما الأسئلة التي أثيرت، فهي: "لماذا يريد موقع فيسبوك رقم هاتفك وعنوانك؟ وهل من مصلحتك تقدم هذه المعلومات للشبكة؟
بالتأكيد، فإن موقع فيسبوك لا يريد الاتصال أو إجراء حوار ومحادثة معك، أو أن يزورك في منزلك لتناول كأس من الشاي.. لذلك فما هي دوافعه لطرح أسئلة شخصية؟
تقول الشبكة الاجتماعية إنها ترغب في مساعدة مطوري البرامج على تطوير برامج وألعاب وبعض البرمجيات المتعلقة التي تجعل من الشبكة أكثر متعة ومرحاً.
غير أن مشاركة هذه البيانات والمعلومات الشخصية على موقع فيسبوك يعني أنها ستنتشر لا محالة لمواقع أخرى، خصوصاً إذا ما وقعت في الأيادي الخطأ، وبعض هذه "الأيادي الخطأ" قد تعمل على تعقب المعلومات الخاصة بك، بما فيها البطاقات الائتمانية.
في مدونة "الفيسبوك" الرسمية، حاول الموقع أن يبرر مثل هذا الطلب ومثل هذه المشاركة في البيانات الشخصية للمستخدمين مع شركات تطوير أخرى، غير أنها وإن نجحت في إقناع البعض، إلا أنها لم تنجح في إقناع آخرين.
المحصلة النهائية للأمر هي أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يسعى لأن مركزاً شخصياً للمستخدم على الإنترنت، مثل غوغل، أي المركز الذي تصب فيه معظم مواقع الإنترنت الأخرى أو تنطلق منه، وهو الأمر الذي يتجه إليه الموقع بالفعل.

التصنيفات


عدد شهر فبراير مجلة Hakin9

ثم إنزال عدد جديد من المجلة

Hackin9


لشهر فبراير تجد في هذا العدد مواضيع عن
  • Network Security - Data Breaches by Julian Evans
  • A Security System That Changed The World by Yury Chemerkin
  • Get in Through the Backdoor: Post Exploitation with Armitage by Raphael Mudge
  • Breaking The Code: Brute Forcing The Encryption Key by Rich Hoggan
  • Is Data Secure on the Password Protected Blackberry Device? by Yury Chemerkin
  • Examine your Network With Nmap. What is network Scanning? by Mohsen Mostafa Jokar
  • Exploring GCIH Certification for Fun and  
لتحميل المجلة من اكثر من سرفر إضغط هنا

MT DUO الهاتف الثابت مع +ADSL 1 Mb/S بثمن 199 درهم من اتصالات المغرب

آتصالات المغرب تطرح عرضا جديدا
MT DUOإسمه
 يتضمن الهاتف الثابت لكن بدون رصيد
درهم حيث تستطيع تعبئته من خلال الاتصال بالرقم 114 كذالك خط انترنت   1Mb/Sبصبيب
  والكل ب 199 درهم مع إحتساب الرسوم تؤدى تحث إلتزام لمدة 12 شهرا كما اعلنت شركة اتصالات المغرب ومن خلال موقعها ان الشهرين الأولين فقط ب99 درهم لكل انخراط قبل 28 فبراير 2011 و مصاريف الإنخراط مجانية بالنسبة للمنخرطين الجدد للإنتقال نحو هذا العرض

فيديو:سوريا تحجب موقع الفايسبوك تحسبا لمنع انتشار عدوى تونس ومصر


إتخذت السلطات السورية سلسلة إجراءات اليوم، الخميس 27-1-2011 تحسباً لأي تحرك في الشارع أسوة بما يحدث في تونس ومصر، حيث قامت بمنع خاصية الدردشة على موقع فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة، كما حظرت الدخول على الصفحة الرئيسية لفايسبوك ومواقع أخرى .
و بحسب المستخدمين السوريين قامت السلطات في البلاد بمنع استخدام برنامجي " نيم باز وإيبادي " الذين يتم إستخدامهما للدردشة على موقع فيسبوك من خلال الهواتف المحمولة.

وتتزامن هذه الاجراءات في وقت تشهد فيه تونس حركات شعبية وإعتصامات وتغيير للنظام السياسي .. و كذلك احتجاجات في مصر واليمن.

ويقول مستخدمون أن السلطات السورية حجبت صفحة فيسبوك الرئيسية الا أن البعض لايزال يلتف على القيود المفروضة عبر خوادم معروفة باسم "بروفيكس" تسمح للسوريين بالتسلل خفية الى المواقع المحجوبة... ويستخدم الكثيرون أسماء مستعارة...
ويذكر أن بعض الدول سارعت بفرض قيود على استخدام الإنترنت تحسباً لانتقال عدوى التظاهرات التشديد على استخدام الإنترنت في الدول العربية يسير بموازاة انتشار التظاهرات والدعوات الداعية للتغيير السياسي.

وقبل ذلك كان نظام الرئيس بن علي قد استخدم طرقاً مشابهة حيث فرض عراقيل على استخدام الإنترنت وهو ما دفع المسؤولين الأمريكيين في ذلك الوقت إلى المطالبة بحرية استخدام الشبكة الدولية في تونس..

وفي مصر قال نشطاء إن الحكومة حجبت موقعي 'فيسبوك' وتوتير حين نزل الآلاف إلى الشوارع مطالبين بتغيير النظام. ونفت الحكومة ذلك قائلة إنها تحترم حرية التعبير وتسعى لحمايتها
.


المصدر: العربية

أصغركاميرا في العالم متوفرة في السوق

  بأبعاد  2.5سم×2.5سم×2.6سم ووزن لايتعدى 12 غرام تعد شوبي chobi camكام
هي اصغر كاميرا في العالم حيث تستطيع إلتقاط صور ب 1600×1200 بكسل وليس هذا فقط بل كذالك تقوم بتسجيل الفيديو ب 30 لقطة في الثانية.
شوبي كام الآن متوفرة في السوق اليابانية ب 9800 يان ياباني

قواعد في الحماية

في الكثير من الاحيان وعند تصفحنا لأي مقالة عن  حماية نفسك من الفيروسات او البرامج الخبيثة سواء على مواقع غربية او عربية نجد انفسنا دائما امام نصائح تقليدية و ميكانيكية شيئ روتيني وغير كافي .....
مما جعلني اكتب هاته التدوينة حول قواعد اظن ان هناك من يعلمها جيدا وهناك من لازال في دوامة بحث عن طريق الخلاص ويريد طريقة مشعة توصله إلى بر الأمان  واول قاعدة   هي انه قانون الهاكر لايحمي المغفلين وهاته قاعدة يؤمن بها العديد من الهاكرز الغير اخلاقين وهي انه البقاء للأذكى . ليس من الضروري ان تكون لذيك تجارب ومعلومات كثيرة عن كيفية حماية نفسك فكل هذا لا يجدي نفعا إذا لم تكن ذكيا في التعامل مع المقالات المتكررة التي نجدها في المنتديات ,فهناك من يقدم لك برنامج بهذف مساعدتك وهناك من يقدم لك برنامج ملغوم بهذف الاطاحة بك ، قاعدة ثانية ليس كل شيئ مجاني على الانترنت ، وهاته قاعدة اساسية اخرى تفرض نفسها في الواقع المعاش على الانترنت فليس كل شيئ مجاني على الانترنت فمن يقدم لك برنامج مسبوق الدفع ويقول لك حمله بالمجان مع الكراك او كيجن ف 90% هاته الكراكات و الكيجنز تكون ملغومة بإحترافية شديدة .
لا تثق بأحد فليس كل من تكلم معك بطريقة سلسة وطيبة فهو بالفعل إنسان يريد لك الخير فعدد كبير من المخترقين يحترفون الكلام وفن الاقناع إنه علم قائم بذاته وتتعدد فروعه . ولاتثق في برامج الحماية ولا تعول عليها فكل برنامج له حد

فيديو:اول إستعمال للحاسوب من طرف سكريتيرة بعد إستبذالها لطابعة الكلاسيكية



اول إستعمال للحاسوب من طرف سكريتيرة بعد إستبذالها لطابعة الكلاسيكية شاهد مذا حصل


أبرز التهديدات التي تترصد مستخدمي الانترنت لهاته السنة


في خضمِّ الزخم الذي تستأثر به أخبار تسريب البيانات والوثائق السرية وهيمنتها على عناوين الأخبار حول العالم طوال الأشهر الماضية، أصدرت «نورتن» ، الشركة العالمية المتخصّصة في أمن الإنترنت، تقريراً مفصَّلاً أعدَّه باحثوها ومحلِّلوها، ترصد من خلاله أهمّ خمسة تهديدات محيقة بالمستخدمين بمنطقة الشرق الأوسط خلال العام 2011. كما تقدِّم الشركة العالمية في التقرير المذكور رؤية معمّقة عن أفضل السبل المتاحة أمام الأفراد بالمنطقة لحماية أنفسهم في وجه الجريمة الإلكترونية المتزايدة في حدّتها وتعقيدها.

وقال تميم توفيق، مدير مبيعات الحلول الأمنية الفردية في «سيمانتك» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يبدو حتمياً أن يشهد عام 2011 زيادة حادّة في أعداد ضحايا الجريمة الإلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط ليصل عددهم إلى مستويات غير مسبوقة. لذا، يتعيَّن على متصفِّحي الإنترنت أخذ مسألة الحماية الشخصية على مَحْمَل الجدّ، وأن يكون ذلك أحد أهم قراراتهم خلال العام الجديد، لا سيَّما مع تفاقم الهجمات التي يشنُّها مجرمو الإنترنت يوماً تلو الآخر واتخاذ تلك الهجمات أبعاداً مقلقة".

وتابع قائلاً: "كثيرون يعتمدمون على الإنترنت لشراء هدايا موسم الأعياد، وعلينا أن نتذكر أنه كلما ازداد انتشار الإنترنت ببلدان الشرق الأوسط، زاد تربُّص أقطاب الجريمة الإلكترونية بها. لذا، يتعيَّن على الأفراد بهذه المنطقة اتخاذ خطوات احترازية استباقية بشأن أمن وحماية أجهزتهم المتصلة بالإنترنت وبياناتهم المخزنة عليها".

أبرز خمسة تهديدات في عالم الانترنت للعام 2011

•    سرقة الهوية عبر مواقع التواصل الاجتماعية: تستقطب مواقع التواصل الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر»، ملايين المشتركين حول العالم. وقد تنبَّه مصمِّمو ومطلقو البرمجيات الفيروسية والتجسسية والخبيثة عامة لتلك الحقيقة منذ البداية، ما جعل تلك المواقع تستأثر باهتمامهم. وتحثّ «نورتن» المستخدمين على توخي الحيطة اللازمة من الرسائل المريبة المُصمَّمة بحذاقة وحرفيَّة عاليتين لإيهامهم بأنها من أصدقائهم، وعدم الكشف عن كلمة السر الخاصة بمثل تلك المواقع لأحد.

•    اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة: رغم أن الأجهزة النقالة لم تستأثر باهتمام كبير بين أوساط الجريمة الإلكترونية في السابق، غير أن التقنية المتقدِّمة التي تتسم بها تلك الأجهزة وإطلاق المزيد من الحواسيب اللوحية المتقدمة في أسواق العالم جعل الجريمة الإلكترونية توجِّه أنظارها إليها، ومن المتوقع تزايد محاولات اختراق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحيَّة بُغية سرقة بياناتها ذات الطبيعة السرية، مثل أرقام الحسابات المصرفية والبطاقات الائتمانية، لأغراض احتيالية في عام 2011.

•    توخي الحيطة اللازمة من نتائج محرِّكات البحث على الإنترنت: مجرمو الإنترنت يتابعون الاهتمامات العامَّة أولاً بأول، مثل الاهتمام اليوم بالبرنامجين التلفزيونيين الشهيرين
X Factor وStrictly Come Dancing 
اللذين يتابعهما ملايين المشاهدين حول العالم. لذا، يدسُّ مجرمو الإنترنت الكثير من الوصلات الزائفة والمضلِّلة بين نتائج محرِّكات البحث على الإنترنت، وما أن ينقر المستخدم المُستهدف فوق وصلة زائفة حتى يجد حاسوبه مصاباً ببرمجيات تجسسية أو اختراقية. وفي هذا السياق، طوَّرت «نورتن» الأدوات المجانية 
Safe Web Lite
التي ترصد نتائج البحث الزائفة بُغية تمكين المتصفِّحين من حماية أنفسهم من براثن الجريمة الإلكترونية.


•    حذارِ من عناوين مواقع الويب المختصرة: يتعيَّن على المتصفحين أخذ الحيطة اللازمة من عناوين مواقع الويب المختصرة التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعية، مثل «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما. إذ قد تقود مثل هذه الوصلات المجهولة المستخدمين إلى مواقع موبوءة الهدف منها تثبيت برمجيات خبيثة أو تجسسية على الأجهزة الحاسوبية أو النقالة المتصلة بالإنترنت.

Pharming• 
   حذارِ من الخداع والاستدراج: تُعدُّ الحيلة الاستدراجية المعروفة في الإنجليزية باسم ، المماثلة إلى حدٍّ بعيد للحيلة الاصطيادية المعروفة phishingباسم
، من أخطر المحاولات الإجرامية المصمَّمة بعناية فائقة، بل إنها أكثر حرفيَّة لأنها لا تعتمد على قبول الضحية المستهدفة لرسالة "الطُّعم"، وتعتمد هذه الحيلة الإجرامية على "خداع واستدراج" الضحية إلى موقع زائف حتى إن أدخل العنوان الصحيح للخدمة المصرفية أو غيرها من خدمات الإنترنت في متصفِّح الإنترنت
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية.

تحذير:تطبيق خبيث على الفيسبوك يسرق كل معلوماتك الشخصية

إنتشرت في الآونة الاخيرة دودة عبر تطبيقات متعددة للفايسبوك حيث بعد قبول التطبيق يقوم هذا الاخير بتنزيل الدودة على حاسوبك وبعد عملية الحقن تقوم بجمع باسووردات المخزنة في الحاسوب كذالك اخد معلومات عن البطاقة الإئتمانة بل وتمكن هاته الدودة من تطبيق هجوم حجب الخدمة كما  تستعمل في اسلوب الانتشار رسائل السبام التي تدعوا الاصدقاء الى الضغط على رابط تطبيق خبيث
الحل
حمله من هنا norton anibot يمكن تنزيل كل من البرنامجين
حمله من هنا malwarebytes كذالك البرنامج الجبار 
اتمنى ان اكون قد وفيت في هذا الشرح لاتحرومنا من تقيماتكم 

كاميرا خيالية 80 ميجابكسل


عن الكاميرا  Phase One  أعلنت اليوم شركة
 Phase One lQ180
 بدقة رائعة جدا وخيالية 80 ميجابيكسل ، هذة الكاميرا تستخدم CCDمستشعر
 وطول شاشة 3.2 أنش وهي تعمل بدقة 1.15 ميجابيكسل 
 Live Viewبإضافة إلى خاصية
، تحتوي على منافذ أساسية المستخدمة هي
FireWire 800  ، USB 3.0 ،
وذاكرة عشوائية واحد جيجابايت ، لجعل العمليات الخاصة بمعالجة الصور الضخمة أكثر سرعة ، سعر هذة الكاميرا 
  43.990$









فيديو:مايسترو يعزف موسيقى على الايباد رهيــــــــــــب

مايسترو يضهر قوة الايباد في العزف .... بصراحة شريط يترك  تساؤل هل الاجهزة الحديثة قادرة على التفوق عن نضيرتها التقليدية في فن العزف ؟؟

اعتقال خمسة اشخاص في اطار هجمات على النت


تم القبض على خمسة رجال  اثر موجة من الهجمات الأخيرة التي أجريت على شبكة الإنترنت في دعم موقع و يكيلياكس
هؤلاء الخمسة تم اعتقالهم في اطار سلسلة من الاعتقالات شملت مناطق سكنية  في  وست ميدلاندز ،نورثهامبتونشاير، هيرتفوردشاير، وسري و لندن صباح اليوم.
وجائت هذه الاعتقالات اثر "الهجمات الاخيرة و المستمرة " على الانترنت من قبل جماعة تطلق على نفسها 
"Anonymous"
ولقد شملت اهداف هذه الجماعة عدة مواقع منها  
PayPal و Mastercard و Amazon
 "distributed denial of service"ولقد استخدمت هذه الجماعة في هجماتها  تقنية 
هذه التقنية تعتمد على قصف الموقع بالبيانات حتى يتوقف عن الاستجابة في محاولة لاخد هذه المواقع اوفلاين ولكن المحاولات التي قامت بها هذه المجموعة لم تكن كلها ناجحة
و في ديسمبر تخلت هذه المجموعة على هجوم على موقع امازون وذلك لعدم تمكنهم من جمع عدد كاف من الناس للمشاركة في هذا الهجوم
" LOIC"ولقد استخدمت الجماعة اداة تسمى 
 لتمكين الاعضاء من المشاركة في عمليات قصف المواقع بسهولة
و الموقع الذي من خلاله يمكن تحميل هذه الاداة يضمن  الى ان فرصة القبض على  من استعمل الاداة قريبة من الصفر  
                                  المصدر 

متعة الحلاقة معRing Shaver



جهاز انيق يحمل في طياته تكنولوجيا جديدة تمكن من الحلق من دون عناء حمل جهاز الحلاقة الاكتروني الثقيل والضخم يمكن وضعه بكل بساطة في الاصبع والتمتع بحلاقة مريحة كما انه يوفر عليك فاتورة الكهرباء حيث يثم شحنه من خلال إحتكاكه  بالجلد


بعض الصور


Designer: Xiang Qin, Yin Qin, Yiyan Ge & Xinxin Sun

فيديو:كيف تعرف ان حاسوبك إصلي

كثر النصابين في ميدان الاعلاميات وخصوصا بيع الحواسب سواء كانت مكتبية او محمولة في هذا الفيديو ستجد معلومات عن كيفية معرفة حاسوبك انه غير مقلد فرجة ممتعة ولاتنسى ان تشرفنا بتعليقاتك
:)



صور:اغلى لوحات مفاتيح في العالم



السلام عليكم رحمة الله تعالى بركاته في هاته التدوينة احببت ان اقدم لكم افضل واغلى لوحات مفاتيح في العالم






















نحن والفايسبوك؟


لقد سحب هذا المولود الجديد البساط  عن "الإيمسين" و"السكايب" كأداة ناجعة للتواصل، بسبب سهولته وجمعه لعدة خصائص؛ كخاصية التعليق، وسرعة المتابعة والديمومة، والمناقشة الحية للمواضيع المطروحة، وخاصية التنادي حول موضوع معين للنقاش...
وقوة الفايسبوك تتجلي أيضا في أنه يقدمك بشكل أكثر جلاء من ذي قبل، وأنه يجمع خصائص ووسائط أخرى فيه.

وعلى المستعمل أن يطرح على نفسه أسئلة دقيقة وواضحة من قبيل؛ ما هي أسباب تواجدي في الفايسبوك؟ وكيف أتصور علاقتي به؟ وهل أنا مد
من عليه أم أنا متحكم في تعاملي معه؟ ولأي الأشياء أوظفه وأستغله؟ وفي ماذا يفيدني؟
إذ لابد من الاستعمال الواعي والقصدي للمستحدثات العصرية في عالم التواصل. نطرح هذا الإشكال الجوهري لأننا نلمس عموما ضعف التعامل العربي مع وسائط افعلام وتقنيات التواصل الحديثة. والدليل على ذلك لأنه لما يكون المستعمل هم العرب يكون الابتذال والتكرار والتقليد هو العنوان الأكبر. وهذا ما اثبتثه دراسات التعاطي مع الكارامايل و الياهو والإيمسين والسكايب والبالتولك...



 إنه من اللازم أخذ مسافة نقدية بيننا وبين مستعملاتنا العصرية اليومية؛ التلفاز، الهاتف المحمول، الإنترنيت، الفايسبوك...
ويبقى الفايسبوك فرصة حقيقية للنشر والمقروئية والتواصل. وفيه يمكنك أن تضع أهم الروابط، والأشياء عن حياتك. فإما أن تقدم نفسك بشكل جيد وإما بشكل تافه، إن الفايسبوك إسم على مسمى، أي أنك من خلال صفحتك الاجتماعية المفتوحة على العالم، تكون عبارة عن كتاب مفتوح وواضح يسهل على كل واحد التعرف عليه والتواصل معه.
من هنا تأتي مسألة "البصمة" التي يتوجب على كل مستعمل أن يتركها أو يتميز بها. ومسألة الإبداع التي يجب أن تطبع مساهمة كل منخرط في عالم الفايسبوك، بدل لغة الفوطوكوبي والابتذال التي تعرفها مساهمة جل مستعملي الفايسبوك...
على صفحة الفايسبوك الخاصة بك أن تكون معبرا حقيقيا عن شخصيتك، و انعكاسا لإبداعاتك، و تمثيلا لخصوصيتك، و تعبيرا عن ثقافتك، و جسرا للتواصل مع الآخر، وموطنا لهواياتك، و سجلا وعالما صغيرا لصورك و موسيقاك و أحلامك...
بالجملة على صفحة الفايسبوك أن تكون "وجهك" الذي تتواصل به مع الآخرين.
وإذا كان للفايسبوك فوائد، فإنه في نفس الوقت فرصة حقيقية لبعض المرضى النفسيين المختبئين وراء أسماء وحسابات واشتراكات مزيفة لتفريغ سمومهم والتلذذ بأذية الآخرين وتحطيم معنويات الجادين منهم بسبب طبعا من مرضهم النفسي وضحالة فكرهم وعدم قدرتهم على المساهمة الجادة والبناءة والفاعلة. جبناء ومرضى كثر تنقصهم الشهامة والرجولة والمروءة الكافية إظهار أنفسهم فقط لأنهم ضعاف.
من هنا تأتي مسألة الهدف الجماعي المتوخى لدى المغاربة؛ فهل هو لبنة في عالم التواصل أم هو فرصة للتمييع والمزيد من التخلف؟
إن مسؤولية الارتقاء بالإعلام الإلكتروني (والفايسبوك جزء منه) مسؤولية جماعية، تفرض علينا حمايته والصد عنه كل محاولة دنيئة تهدف إلى النيل من إنجازاته ومهامه وأدواره الإعلامية والتعليمية، فلنهب جميعا، مشرفين ومرتادين، مساهمين ومدونين من أجل إرساء ثقافة إعلام إلكتروني، تحافظ على اللباقة والاحترام والصدق والتواصل، وتقطع مع التضليل والافتراء والتمييع والتشويه...
وفي هذا الصدد، تبرز المسؤولية الجماعية لكل مرتادي الفايسبوك حتى لا يتحول جانبه الإيجابي والفاعل كأداة للتواصل والتنوير والتنمية البشرية والإعلام، إلى هدر للوقت وتجريح وتشويه لأعراض الناس والتشويش على العديد من الكيانات الشخصية والمعنوية، الفردية والعامة.
بات لزاما إذن أن نقوم بما يشبه "نقدا ذاتيا"، ونحدد  مكامن الخلل والعلل، والسبل للتجديد وضمان ومواصلة التألق.
إذ لابد من فضح ومعاقبة كل من يحاول أن يستغل رحابة العالم الافتراضي لبث سمومه وكراهيته وأمراضه ضد البعض. في شكل أقرب إلى الإرهاب لاعتبار التخفي بشكل جبان وراء حسابات مزيفة بأسماء مزيفة ودون أي أسماء حقيقية أو صور تعريفية بالشخص.
 فلا الدين ولا الوطن يقبل بهذا، ولا ثقافتنا وعاداتنا وأخلاقنا تجيز لنا ذلك.
إن مستوانا ومستوى الشعب المغربي ومدى تحضره وتمدنه ووعيه وأخلاقه تظهر من خلال صفحاتنا على الفايسبوك؛ وذلك من خلال ما نعرضه ونقدمه عن أنفسنا ونقدمه للآخر. ومن خلال نوعية اهتماماتنا جدية كانت أو تافهة، ومن خلال نوعية موسيقانا التي نعرض، وصورنا وتعليقاتنا التي نضع، وأشيائنا التي نعلق عليها بـ "أحب أو أعجبتني"... هل هي واقعية بناءة أم مجرد مجاملات.
وإذا كان يقال سابقا أن مدى تحضر شعب ما يظهر انطلاقا من مدى "تفلسفه"، فإنني اليوم أقول أن مدى تحضر شعب ما يظهر من خلال مدى "تواصله".
فلتكن صفحتنا على الفايسبوك صفحة ناضجة وواعية وعنوانا على مدى تحضرنا وأخلاقنا وتواصلنا.
الكاتب :هشـام عابـد- باحث في الفكر الإصلاحي

فيديو:لذيك إتصال ضعيف ؟ لاتستطيع عمل محادثاث هذا الفيديو للك


مشاكل في الشات على الفايسبوك ؟ الامسن ؟ ياهو ؟ إنسى كل هذا الآن مع اقوى برنامج متخصص في المحادتاث 
pidgin
برنامج لايحتاج إلى إتصال عالي ليوفر لك كل الخدمات التي تحتجها بل وثم تجربته على إتصال 
GPRS
واتبث كفائته كل ماعليك مشاهدة هذا الفيديو وتتبع خطوات إعداد هذا البرنامج الجبار
فرجة ممتعة

فيديو:تطبيق هجوم قنص السريالات

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذا فيديو بسيط عن فن الهندسة العكسية بالظبط قنص السيريال للبرامج مقدم من طرف الاخ بحر على متخصيصي الحماية حيث يشرح فيه كيفية تجاوز السريالات الخاصة بالبرامج وذالك بالتطبيق على احد البرامج الفيديو في مدة 4 دقائق فرجة ممتعة 

فيديو : إحمي عائلتك من موقع يوتوب


شريط قصير جدا 56 ثانية تتعلم فيه كيفية حماية عائلتك من الفيديوهات ذات المحتوى الغير اخلاقي او السيئ 

فرجة ممتعة 

إفتتاح دورة الهاكرز الاخلاقي غدا الموافق ل 25 يناير 2011



يسعد متخصص الحماية ويسعدني ان اخبرك انه غدا الثلاثاء 25 يناير 2011 ستبتدأ دورة الهاكرز الاخلاقي هاته الدورة وعلى خلاف كافة الدورات السابقة لن تمر  في الغرفة الصوتية المعهود إستإجارها لتلقين وحدات دروس الهاكرز الاخلاقي وذلك لما يشاهده بعض الطلبة من مشاكل ذوي الاتصال الضعيف 
لهذا الدورة ستلقن على الرابط الذي ستجده اسفل الصفحة . 
وعليه إذا كنت مسجل في دورة الهاكر الاخلاقي المرجوا التقيد بالتعليمات الاتية  
 يرجى مراعاة توقيت الدروس
الحضور إجباري ولن يثم إعادة اي وحدة في حالة الغياب
إذا كنت مسجل في الدورة سيطلب منك إرسال معلومات شخصية   

توقيت الدروس :
من الساعة 20:00 إلى الساعة 22  في بعض الاحيان حتى الساعة 23  بتوقيت غرينيتش
رابط البث من هنا

يرجى التسجيل في المحادتة وذالك لكي تستطيع التفاعل مع المدرب في خانة الشات حاول ان تكتب اي شيئ ثم بعد طلب معلومات الدخول إضغط على
signup
وإتبع التعليمات


كخطوة اخيرة يجب عليك إرسال المعلومات التالية إلى العنوان الآتي
a.th3ps@gmail.com
الاسم&اللقب 
إسم المستعار المستخدم في المحادثة 
الايميل المستخدم في التسجيل 
العنوان 
رقم الهاتف


حظ سعيد   

كتاب مطور الشامل لتعليم كيفية كسب المال من الانترنت

الكتاب في حوالي 70 صفحة يتناول فيه الكاتب مختلف الطرق والحيل لتعامل مع ادسنس وكيفية زيادة الربح من شركة قوقل 

فهرس الكتاب


تعريف بجوجل ادسنس وكيفية نشأته بواسطة الشركة العملاقه جوجل
2-شرح مواصفات موقعك القياسية للتعامل مع جوجل ادسنس بأفضل نسبة أرباح
3-شرح رفع كفاءة موقعك وزيادة الزيارات واستهداف ارشفة موقعك
4-شرح كيفية التسجيل بجوجل ادسنس بأفضل الطرق الموجوده
5-شرح شروط وقوانين جوجل ادسنس قبل بدء التعامل معها
6-شرح لوحة تحكم جوجل ادسنس بالتفصيل الممل
7-شرح كيفية استهداف الاماكن الأكثر ربحا فى موقعك
8-شرح كيفية جذب انتباه الزوار للاعلانات بأفضل الطرق
9-شرح كيفية زيادة سعر الضغطه وزيادة الارباح
10-شرح كيفية استلام شيك جوجل ادسنس بأفضل الطرق
11-شرح المشاكل الشائعه التى قد تواجهك فى ادسنس وطرق حلها
12-ختام الدورة بنصائح فى تحسين دخلك بأفضل 5 طرق على الانترنت
 
حقوق ملكية الكتاب ©

الداعم للكتاب: موقع مطور 
mtwer.com 
 vista-design مؤلف الكتاب

CTRL+A CTRL+C CTRL+V حل مشكل عدم عمل

...
     الحمد الله وحده نحمده ونشكره ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا 
 
    ومن سيئات أعمالنا
 
        من يهدي الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له
 
       أشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له
   
     وأشهد أن محمدا عبده ورسوله
 
   صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين
 

 
في إطار تجربة جديدة ارغب في إضافتها إلى المدونة وهي كتابة بعض المشاكل التي تصادفني في عملي كتقني متخصص وكيفية توصلت إلى حلها حتى تكون مرجع متواضع لكل الباحثين
مشكلتنا لهذا اليوم هي اني توصلت بحاسوب لابتوب لاتعمل فيه كل من إختصارات الكايبورد او لوحة المفاتيح 

CTRL+A CTRL+C CTRL+V

CTRL بعد التأكد من عمل الزر 
 فكرت مباشرة في كونه انه مالوير او فيروس حيث لم اتردد في عمل تحديث لمكافح الانتي فايرس لكن للأسف لم يجد اي فايروس لأقوم بتسطيب برنامج
Malware bytes
يمكن تحميل نسخة مجانية منه من هنا
حيث وبعد ان وجد عدد لايستهان به من البرامج الخبيثة وحذفها قمت بإعادة تشغيل الجهاز والحمد لله رجعة إختصارات لوحة المفاتيح للعمل
إلى مشكل آخر بإذن الله

بنت من المغرب تقتل من طرف ابوها بسبب إختراق هاكر


 في السبت الماضي عاشت مدينة الرباط على هول فاجعة اب يضرب ابنته ضربا مبرحا لحد مفارقتها الحياة وذالك إثر نشر فيديو لها على اليوتوب وهي عارية اثناء تغيرها لملابسها الذاخلية حيث قام احد المخترقين الاطفال بإختراق حاسوبها وتصويرها ...و حيث صرح بعض اصدقاء الضحية انه كان يهددها مرارا وتكرارا بإرسال له تعبئات من فئة 200 درهم او ينشر لها الفيديو في موقع اليوتوب حيث بعد إستنزاف كل اموال الضحية قام بنشر الفيديو الذي سبب في فراق الضحية للحياة للإشارة عدد كبير من الفتياة يقعن ضحية مثل هاؤلاء الزناديق الذين ليس لهم علاقة لا بالهاكر ولا مبادئ الهاكر بل هم كقطاع الطرق ...

فيديو:تكنولوجيا جديدة لاتخفي عنك سرا

 بينما البعض يظن انها ثورة في عالم التكنولوجيا فإن البعض الآخر متخوف من ان تنتهك خصوصيتة تكنولوجيا تعرف عنك كل شيئ مذا تأكل مذا تشرب مذا تلبس
RFID ربورتاج لقناة روسيا اليوم عن تقنية ....

فيديو: الربح من الانترنت حقيقة ام خيال

تسجيل لقاء البث المباشر ليوم السبت 22 من يناير 2011 تحث موضوع الربح من الانترنت حقيقة ام خيال هل بالفعل يوجد ربح للمال عبر الانترنت ؟ إذا كان نعم ماهي طرق ذالك وكيف ! الفيديو في حوالي 46 دقيقة باللهجة المغربية فرجة ممتعة

فايسبوك توقف زر استدعاء الاصدقاء إلى الصفحات

 فايسبوك توقف زر استدعاء الاصدقاء إلى الصفحات وذالك بعد توصلها بخدعة إمكانية إستدعاء اكثر من صديق رغم انها قامت مرارا وتكرارا بترقيع هاته الثغرة  إلى ان مع كثرة الخدع المستخدمة والتي تتيح للمعجبين بإختيار اكثر من صديق بكبسة زر واحدة 
قامت بنزع هذا الزر حتى تقوم بإيجاد حل لثغرة 

فيديو:قاتل الناموس ذكي

هل تعبث من الناموس و من مبيدات الحشرية ذات الاضرار الكيماوية إليك قاتل الحشرات بواسطة الليز حيث يقوم هذا الجهاز بالتحقق من الحشرة هل هي انثى ام ذكر وذالك بواسطة كامرا مثبثة حيث نعلم ان فقط الناموس الانثى تلذغ الانسان وعليه حالما يثم التحقق انها انثى يطلق ومىيض الليزر ليثم حرقها في الحال جهاز معقد ورائع هذه لقطة توضيحية لعمل هذا الجهاز

فيديو:خدعة ويندوزaero shake 7


السلام عليكم كما وعدتكم في الحلقة السابقة انني سأقوم بوضع من وقت لآخر خدع خاصة بالويندوز 7 لكي نصل معا لإحترافه اليوم سنتطرق إلى خدعة تسمى
aero shake 
مانسيت ان اشير له في هاته الحلقة هو انه هناك بعض إصدارات الويندوز تعمل من دون الضغط على
TAB
في مقابل الاصدار الذي استعمله هو يستدعي ان اضغط عليها حتى استمتع ب الخدعة :) فرجة ممتعة


لماذا يريد "فيسبوك" رقم هاتفك وعنوانك؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
-- يريد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاتفك الخلوي وعنوانك.. لكنه لا يعرف كيف يطلب ذلك منك!
المسألة معقدة بعض الشيء، فهو لا يريد تلك المعلومات له، بل يريد أن يشارك بها "كل أصدقائه"، ويتصادف أن تكون هذه الحالة لصالح مواقع أخرى ليست تابعة للفيسبوك، وإنما لشركات تطوير برمجيات تطور ألعاباً لموقع التواصل الاجتماعي مثل "فارم فيل" و"كومبير بيبول" و"وير أيف بين."
هذا الأمر يبدو مثيراً للشك والريبة، الأمر الذي أثار الجدل حول فكرة أن يشارك الموقع هذه البيانات الشخصية مع شركات أخرى، وهو الأمر الذي أثار بالتالي حفيظة العديد من المدونيين ومستخدمي الموقع، بل وأثار غضبهم.
أما الأسئلة التي أثيرت، فهي: "لماذا يريد موقع فيسبوك رقم هاتفك وعنوانك؟ وهل من مصلحتك تقدم هذه المعلومات للشبكة؟
بالتأكيد، فإن موقع فيسبوك لا يريد الاتصال أو إجراء حوار ومحادثة معك، أو أن يزورك في منزلك لتناول كأس من الشاي.. لذلك فما هي دوافعه لطرح أسئلة شخصية؟
تقول الشبكة الاجتماعية إنها ترغب في مساعدة مطوري البرامج على تطوير برامج وألعاب وبعض البرمجيات المتعلقة التي تجعل من الشبكة أكثر متعة ومرحاً.
غير أن مشاركة هذه البيانات والمعلومات الشخصية على موقع فيسبوك يعني أنها ستنتشر لا محالة لمواقع أخرى، خصوصاً إذا ما وقعت في الأيادي الخطأ، وبعض هذه "الأيادي الخطأ" قد تعمل على تعقب المعلومات الخاصة بك، بما فيها البطاقات الائتمانية.
في مدونة "الفيسبوك" الرسمية، حاول الموقع أن يبرر مثل هذا الطلب ومثل هذه المشاركة في البيانات الشخصية للمستخدمين مع شركات تطوير أخرى، غير أنها وإن نجحت في إقناع البعض، إلا أنها لم تنجح في إقناع آخرين.
المحصلة النهائية للأمر هي أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يسعى لأن مركزاً شخصياً للمستخدم على الإنترنت، مثل غوغل، أي المركز الذي تصب فيه معظم مواقع الإنترنت الأخرى أو تنطلق منه، وهو الأمر الذي يتجه إليه الموقع بالفعل.
تطوير : مدونة حكمات